Home » » العالم يؤكد الانتخابات تساعد مصر على المضي نحو الديمقراطية رغم الصعاب

العالم يؤكد الانتخابات تساعد مصر على المضي نحو الديمقراطية رغم الصعاب

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 26 مايو 2014 | 2:05 م



 أكد سفير جورجيا بالقاهرة ارتشيل دزولياشفيلي، على أن بلاده تدعم طموحات الشعب المصري نحو تحقيق الاستقرار والتنمية الاقتصادية وأن الانتخابات الرئاسية تعد خطوة نحو تحقيق هذا الهدف، معربا عن تفاؤله بأن تشهد مصر مستقبلاً أكثر إشراقًا وأن تتخطي التحديات.

وأضاف السفير الجورجى - في حديث خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين بمناسبة عيد بلاده القومي الذي يوافق 28 مايو - أن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية يساعد مصر على المضي قدما في طريق الديمقراطية، مؤكدًا أن جورجيا ستظل دائما مع الشعب المصري وتحترم اختياراته.

وأوضح أنه سيشارك في مراقبة الانتخابات الرئاسية اليوم وغدا ومتابعة التطورات في مصر لما تتمتع به مصر من تأثير كبير ليس فقط على منطقة الشرق الأوسط ولكن العالم أجمع نظرا لأنها تحتل مكانة إستراتيجية ومحورية.

وأشار، إلى احتفال الشعب الجورجي بعد غد بعيد الاستقلال الذي يعبر عن طموح الشعب نحو الحرية التي كان يسعي إليها منذ قرون.. لافتًا إلى أن جورجيا عانت من الفوضى والدمار والحروب الأهلية وغزو واحتلال أجزاء من أراضيها ولكن بالرغم من كل هذا إلا أن ثبات وإرادة الشعب كانت قوية نحو تحقيق التنمية والاستقرار في البلاد.

ونوه السفير الجورجي، بأن التعاون بين بلاده ومصر في المجالات الاقتصادية والتجارية يسير نحو التطور، حيث شهدت الفترة الماضية زيارات لرجال الأعمال المصريين لتبليسي، ومن المقرر أن يسافر عدد من رجال الأعمال من مجلس التنمية المستدامة ضمن وفدا يمثل وزارة التجارة والصناعة بعد غد لجورجيا لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي.

وقال: إنه "يتم حاليًا الإعداد لزيارة وزيرة خارجية جورجيا مايا بانجيكيدزيه، فضلاً عن استمرار إجراء المشاورات السياسية بين البلدين"، مشيرًا إلى أن وفدًا من جامعة الدول العربية شارك في المراقبة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في جورجيا.

وأضاف، أن "الوضع الأمني يتحسن في مصر وأن عودة الأمن يشكل أهمية كبري للاستقرار ولاستعادة معدلات السياحة وجذب الاستثمار"، لافتًا إلى أن عدد السائحين الجورجيين في تزايد مستمر، وأنهم يهتمون بسياحة المنتجعات مثل الغردقة وشرم الشيخ.

وتابع أنه تم تسيير رحلة طيران (شارتر) أسبوعية بين شرم الشيخ وتبيليسي، ويتم بحث حاليا تشغيل خط طيران منتظم بين الغردقة وشرم الشيخ وجورجيا بهدف تنشيط السياحة بين البلدين، موضحًا أنه تم تفعيل اتفاقية بين الإسكندرية ومنطقة أدجارا الجورجية واتفاقية التوأمة بين القاهرة وتبيليسي.

ولفت دزولياشفيلي، إلى أنه يتم الإعداد حاليا للتوقيع على اتفاقيات تآخي وصداقة بين مدينتي شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء و(باتومي) الجورجية السياحية، وأخري بين الأقصر و(تيلافي) بمحافظة كاخيتي الجورجية.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق