Home » » أبو إسماعيل: حكاية أن والدتي أمريكية بداية موسم الشائعات وأبوالفتوح: على الغرب التعامل مع الشرعية التي يريدها الشعب وأيمن نور يعلن تقدمه بأوراق الترشح رسميا للرئاسة الجمعة المقبل

أبو إسماعيل: حكاية أن والدتي أمريكية بداية موسم الشائعات وأبوالفتوح: على الغرب التعامل مع الشرعية التي يريدها الشعب وأيمن نور يعلن تقدمه بأوراق الترشح رسميا للرئاسة الجمعة المقبل

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 29 مارس 2012 | 11:32 ص


قال حازم أبوإسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن والدته لا تحمل الجنسية الأمريكية، كما أعلن في أحد البرامج التلفزيونية، مشيرًا إلى أن أخواله من المنصورة، وأضاف مجيبا على تساؤل حول معرفته "بتزغيط البط" إنه طبعا بيعرف، وانتقد ما يحدث في إعداد الدستور قائلا "الدستور مش سلق بيض. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد بمدينة المنصورة أمس الأربعاء في حضور الآلاف من المواطنين، وعدد كبير من القيادات السلفية والذين أعلنوا تأييدهم له لأنه "مشروع وطن"، كما أعلن عن رساله جاءته لتعلن تأييد أعضاء حركة شباب 6 أبريل بالدقهليه، وذلك خلال جولته الانتخابية بالمنصورة والتي بدأها بزيارة لجامعة المنصورة. 

وأكد أبوإسماعيل أن أحد البرامج التلفزيونية أذاعت أن والدتي تحمل الجنسية الأمريكية وأن زوجته هي الأخرى تحمل جنسية أجنبية، وقال: أقول بالمصادفة أن أخوالي جميعهم من المنصورة، مؤكدا أن تلك الكلمات هي بدايه لموسم الإشاعات "وسيبوهم يبيعوا جرايد". 

وتعليقا على أحد الأسئلة من الحضور حول ما إذا كان يعرف كيف "يزغط البط"؟ قال "طبعا بعرف أزغطه" وذلك في إشاره لمقولة رئيس قناة الفراعين، بأنه إذا كان يعلم تزغيط البط سيرشحه للرئاسه: وأكد أنصاره بأن هناك الآلاف من أبناء قرية ميت الكرما مسقط رأس توفيق عكاشة متواجدين في المؤتمر. 

وأكد أبوإسماعيل، أن محافظة الدقهلية خرج منها أكبر عدد من التوكيلات وأن قرية واحدة بلغ عدد توكيلاتها بالآلاف، مشيرًا إلى أنه سوف يعلن الأرقام فيما بعد. 

وانتقد أبو إسماعيل ما يحدث في إعداد الدستور معلقا "الدستور مش سلق بيض" وكان يجب أن يحدث نقاش مستفيض بين جميع الفصائل، وما يحدث الآن بها وهذا ما يجعل القوانين تجر علينا الفساد فيما بعد، والفصائل السياسية، ورطت نفسها في الأمر. 

كما انتقد موافقة الأحزاب الوفد والكتلة و"الحرية والعدالة" والنور و"الثورة مستمرة" على إعداد الدستور بهذا الشكل، مشيرًا إلى أن هناك أحزابًا بـ"اتصال تليفوني" اتفقت على أن "يبوظوا" لجنة إعداد الدستور. 

قال الدكتور أيمن نور إنه سيتقدم بأوراق ترشيحه رسميا لمنصب رئيس الجمهورية, وذلك إلى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة يوم الجمعة المقبل عن حزب غد الثورة، مشيرا الىأنه سيعقد مؤتمرا صحفيا في العاشرة والنصف صباح الخميس بمقر الحزب لإعلان تفاصيل تقدمه بأوراق ترشيحه للرئاسة وبرنامجه الانتخابي.

وأكد نور أن الهيئة العليا للحزب ستعقد إجتماعا في التاسعة من صباح الخميس لبحث موقف الحزب من المرشحين لرئاسة الجمهورية بعد صدور قرار من المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة بإسقاط العقوبات التبعية عن أيمن نور ومن بينها حرمانه من مباشرة الحقوق السياسية لادانته بتهمة تزوير توكيلات تأسيس حزب الغد في عهد النظام السابق.

وأوضح أنه سيتوجه في الثانية عشر ظهرا لحضور اجتماع المجلس العسكري مع قيادات الأحزاب للبحث عن حلول لأزمة تشكيل الجمعية التاسيسية للدستور.

يذكر أن أيمن نور سبق وأن خاض انتخابات الرئاسة عام 2005 في مواجهة الرئيس السابق حسني مبارك وحصل على المركز الثاني.

من جانبه أكد د.عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ضرورة قيام الدول الغربية بالتعامل مع الشرعية التي تأتي بها إرادة الشعب المصري في الإنتخابات الرئاسية القادمة، وفتح قنوات الحوار بين الطرفين، لتقريب وجهات النظر والعمل المشترك من أجل مصلحة مصر والدول الغربية، جاء ذلك خلال لقائه الاربعاء بالسفير البريطاني "جيمس وات" بالقاهرة.

وتناول اللقاء الذي جمع د.عبدالمنعم أبوالفتوح والسفير البريطاني العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون المتبادل والمصالح المشتركة التي تحافظ في ذات الوقت على سيادة مصر ولا تُقللّ من هيبتها، إضافةً إلى بحث موقف بريطانيا من ثورات الربيع العربي.

وأعرب السفير البريطاني خلال اللقاء عن دعم بلاده وثقتها في إختيار الشعب المصري لرئيس الجمهورية القادم، مؤكداً على تنمّيه إجراء إنتخابات الرئاسة بنزاهة وشفافية.

حضر اللقاء "مقبول علي" سكرتير أول السفارة البريطانية، وم.أحمد أسامة مسئول الإتصال الخارجي بحملة ترشّح د.عبدالمنعم أبوالفتوح رئيساً لمصر.

د. عبدالمنعم أبوالفتوح
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق