Home » » مصر تواجه اقتصاد ضعيف ومنظومة معوقة وفي حاجة إلى الكثير من الإصلاحات

مصر تواجه اقتصاد ضعيف ومنظومة معوقة وفي حاجة إلى الكثير من الإصلاحات

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 3 نوفمبر 2012 | 2:03 م



قالت صحيفة "حوريت" التركية اليوم أن مصر لا تزال في حاجة إلى الكثير من الإصلاحات بعد ثورة الـ 25 من يناير وأنها في حاجة إلى هدم القديم لبناء الجديد في آن واحد مشيرة إلى أن المصريين يريدون أن يأتي التغيير من الآخرين ولا يتوقعونه من أنفسهم وعليهم بالتسلح بمزيد من الشجاعة لتطهير الماضي ممن يحاولون عرقلة التقدم والحاجة لشجاعة من يشتركون حاليا في خلق المستقبل الجديد للمضي قدما بالبلاد.

وذكرت أن مصر ظلت منذ قيام الثورة حتى الآن تناضل لإقامة التغييرات التي تطمح في تحقيقها غير أن اليأس والغضب أحيانا ما يتملك مشاعر المصريين لعدم تحقق التغييرات المطلوبة بعد موضحة أن مصر لا تزل تكافح لوضع الدستور والمضي في بناء نظام سياسي صحي غير أنها تواجه اقتصاد ضعيف ومنظومة تعليمية معوقة وانتشار الفقر والمرض.

وتشير الى أن مصر شهدت تغييرات حميمة في الفترة الأخيرة حيث شهدت أول تجربة ديمقراطية وتغير لنظام الحكم.

وأفادت الصحيفة أن القلق والغضب قد يؤدي إلى عرقلة حركة التنمية وإحداث التغييرات في مصر موضحة أن على المصريين الحرص في ردهم على التحديدات التي تواجههم والتحلي بالشجاعة لتحويل الأحلام إلى حقائق.

وكشف عن ضرورة قبول المصريين للاختلافات في وجهات النظر والتسامح وتشجيع كل ما هو جديد والتحلي بالشجاعة التي تمكنهم من عدم جعل مخاوفهم تدمر حاضرهم.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق