Home » » نادية النادى تكتب : حاول تصدق

نادية النادى تكتب : حاول تصدق

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 24 أبريل 2013 | 10:11 ص



حاول تصدق أن الحياة جميلة وحلوة ، فى كل حالتها فى الفقر والمرض والصحة ،الضيق والفرج ،،اليسر والعسر ، والحب والكره ،حاول تصدق إن كل حاجة فيها حلوة ، تعالى على نفسك وإقنعها إن من يكذب عليك صادق ، من يخدعك يحاول مساعدتك ، حاول تتعايش مع الكذب والنفاق مهما كان ،وإلا إبحث لك عن حياة فى عالم آخر .

إذا لم تقنع نفسك بانك لابد وأن تصدق الغموض وتراه فى تمام الوضوح ، تأكد أنك أنت الغامض ، كل شيء على طبيعته الكاذبة فى حد ذاته صدق ، طالما أنك تراه كذبا فهو فى قمة الصدق ، يكفى أنك ترى حقيقة الكاذب وتفهم نواياه ، وتحدد الكيفيه التى تتعامل معه بها ، وإياك أن ترد عليه بكذب ، حتى لا تكون أنت الكاذب .

كثيرون يخدعون من حولهم ويتناسون أنهم ليسوا هم فقط الأذكياء ، ما عليك إلا أن تصنع لهم إطار وتقف خارجه لتراهم من كافة الجوانب , لا تتعب نفسك فى تكذيب أحد حتى وأنت على يقين أنه كاذب ، المهم أنك تعلم وتدرك عيوب من حولك ولا تناقشهم فيها ، لآن مميزاتك عندهم عيوب .

فلتترك الجدال معهم ولتكتفى بإصلاح نفسك ، من أخطاء نفسك وأخطاء غيرك ، عاملهم بما تحب أن يعاملوك به ، وإترك الأيام تكشف لهم الحقيقة ، جميعنا معرض للخطا وليس منا معصوم ، وحياتنا كلها أخطاء ، ويجب علينا التصحيح قبل أن تتحول إلى بكاء .

نادية النادى


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق