Home » » اسرائيل فتحت ممثلية دبلوماسية في دولة خليجية والتعاون الإسلامي" تدين قرار إسرائيل بناء 296 وحدة استيطاني

اسرائيل فتحت ممثلية دبلوماسية في دولة خليجية والتعاون الإسلامي" تدين قرار إسرائيل بناء 296 وحدة استيطاني

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 12 مايو 2013 | 9:19 ص


مستوطنات فى الضفة الغربية المحتلة

كشفت وثيقة نشرت على موقع وزارة الاقتصاد الاسرائيلية، بأن اسرائيل افتتحت 11بعثة دبلوماسية ما بين أعوام 2010 و 2012 في أنحاء العالم بما فيها بعثة في دولة خليجية .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة " هأرتس " اليوم الاحد، فإن وزارة الخارجية الاسرائيلية لم تعط الصحيفة تفاصيل عن هذه البعثة التي جرى افتتاحها في الدولة الخليجية، مشيرة الى أنه جرى افتتحاج 11 بعثة دبلوماسية في انحاء متفرقة من العالم، من بينها قنصلية في ميونخ وسان باولو، وسفارة في تيرانا، ومناطق أخرى دون ان تأتي على ذكر اسم الدولة الخليجية .

وأضاف الموقع ان هذه الخطة بفتح الممثليات الدبلوماسية ستعرض على الحكومة الاسرائيلية الاسبوع القادم لاقرارها، وتأتي في سياق الجهود الاقتصادية التي تبذلها اسرائيل للخروج من الوضع الاقتصادي الصعب، وهذه الخطة تهدف لتطوير العلاقات الاقتصادية مع هذه البلدان بما فيها الدولة الخليجية .
من ناحية اخرى أدانت منظمة التعاون الإسلامي قرار إسرائيل بالمصادقة على بناء 296 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة,واصفة هذا القرار ب` "الخطوة الخطيرة التي تعكس تمادي إسرائيل في انتهاكاتها الصارخة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وإمعانها في تحدي إرادة المجتمع الدولي".

فمن جانبه , قال البروفيسور إحسان أوغلي - الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في بيان للمنظمة ومقرها جدة غرب السعودية - إن سياسة الاستيطان الإسرائيلي تهدف إلى تكريس الاحتلال وفرض سياسة الأمر الواقع على الأرض, داعيا مجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية على وجه الخصوص إلى تحمل مسئولياتهما وإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان "الذي من شأنه أن يقوض فرص إحلال السلام والاستقرار في المنطقة".

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت مؤخرا على قرار ببناء 296 وحدة استيطانية فى مستوطنة "بيت إيل" بالضفة الغربية المحتلة قرب مدينة رام الله, وفق ما أعلن متحدث باسم الإدارة العسكرية الإسرائيلية.



إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق